بـ2 كيلومتر.. بيتزا  نابولي الإيطالية تدخل "غينيس"

أطول شطيرة بيتزا في العالم بطول 2 كيلو متر

21.05.2016 | 08:18

حمى الأرقام القياسية تصل ساحل مدينة نابولي الإيطالية، يوم الأربعاء، بإعداد وطهو أطول شطيرة بيتزا في العالم بطول 2 كيلو متر، لتدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية الرسمية أن ما يزيد على 250 طاهياً متخصصاً أعدوا أطول بيتزا في العالم بطول بلغ نحو كيلومترين وعرض 50 سنتيمتراً، بطول كورنيش المدينة، التي ذاع صيتها عالمياً كأبرز مدينة إيطالية في صناعة البيتزا.

 

وسجلت مسؤولة لجنة موسوعة "غينيس” للأرقام القياسية لوتشيا سينيغالييزي، طول البيتزا البالغ بالتحديد 1853.88 متراً، وتطلّب إعداد البيتزا الأطول على الإطلاق استخدام 2000 كيلوغرام من الدقيق، و1600 كيلوغرام من الطماطم، و2000 كيلوغرام من جبن الموتزاريلا، و200 لتر من زيت الزيتون، و30 كيلوغراماً من الريحان.

 

وتم إعداد البيتزا في 11 ساعة بداية من العجن وصولاً إلى التسوية في 5 أفران خشبية متحركة.

 

وقام بتنظيم الحدث والترويج له مطاعم Pizza Village (قرية البيتزا)، وبرعاية بلدية نابولي ومؤسسة "يونيفيردي" وبالتعاون مع اتحاد صناع البيتزا في نابولي، واستضافه ساحل المدينة بين القنصلية الأميركية وقلعة "ديلوفو" التاريخية.

 

ويذكر أن طهاة البيتزا في نابولي تمكنوا من تحطيم الرقم القياسي السابق المسجل لبيتزا تم إعدادها في 20 حزيران في معرض "اكسبو ميلان" العام الماضي.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved